انشاء نقطة اتصال واي فاي من الموبايل وتوزيع الانترنت من خلالة

Share:
نقطة اتصال واي فاي wi-fi connection point هي نقطة يتم انشاؤها في المحمول لمشاركة الانترنت من خلال بيانات المحمول كـ شبكة واي فاي اساسية إما ان تكون مشفرة او مفتوحة، وفي هذ المدونة سنتعرف علي طريقة انشاؤها وكيفية تحويلها الي شبكة مشفرة لا يسمح الدخول اليها الا عن طريق باسوورد حتي يصعب لأحد الدخول اليها او اختراقها، وطريقة عمل حظر block لأى مستخدم متصل بالشبكة .





اولاً وقبل ان نبدأ  يجب توفر لديك دخول انترنت عن طريق اي شبكة من شبكات المحمول ( فودافون - موبينيل - اتصالات .....إلخ ) وليس عن طريق شبكة وايفاي اخري
ويكون متوفر بالمحمول ايضا شبكة الجيل الثالت 3g عل الاقل حتي يكون اتصال الانترنت سريع . عند توفر شبكة بيانات قم بتشغيلها قبل انشاء نقطة الاتصال

الطريقة :

الذهاب الي >اعدادات setting  / ثم >الربط ونقطة اتصال الهواتف المحمولة كما هو موضح بالصورة :




بعد ذالك قم بأختيار > نقطة اتصال وايفاي / ثم > اعداد نقطة اتصال wi-fi


ستظهر لك صفحة الاعداد الكاملة لنقطة الواي فاي التي تريد انشاؤها 
في الصفحة اول خانة وهى > اسم الشبكة > قم بكتابة الاسم الذي تريد ان تظهر به شبكتك / في اسفلها مباشرة > نوع الحماية ( open او wpa2-psk )

open > شبكة مفتوحة بدون حماية
wpa2-psk > شبكة مشفرة بكلمة سر 

يستحسن اختيار wpa2-psk / عند الاختيار ستظهر لك خانة لكتابة كلمة السر > قم بكتابة كلمة السر ويستحسن ان تكون قوية من حروف وارقام، يمكن تغييرها في اي وقت . في الاسفل تماماً الحد الاقصي للاتصال من الاجهزة الاخري > قم بأختيار الرقم الذي تريدة ثم اضغط حفظ كما هو موضح بالصورة.


 الآن اصبحت شبكتك جاهز للأستخدام إذا أردت ان تقوم بحظر متصل ما قم بالذهاب للصفحة الرئيسية في > نقطة اتصال wi-fi / ثم > المستخدمون المتصلون > اختر مستخدم > حظر .