طرق بسيطة لزيادة سرعة الانترنت في المنزل

Share:
اسباب بطء الانترنت كثيرة ومتعددة، وهى مشكلة محتملة بشكل كبير بين الكثير من المستخدمين، ولكن هل فكرت يوماً ما هو سبب هذا البطء الذي يتسبب في إفساد الكثير من الامور، كعدم القدرة علي تحميل الملفات ومشاهدة الافلام والبث الحي، اذا في هذا الموضوع سنتعرف علي اسباب بطء سرعة الانترنت وما هي الطرق التي تساعد في حل هذة المشكلة، وبعض الحيل البسيطة ايضاً المستخدمة في تحسين جودة جهاز التوجيه الخاص بك.

طرق بسيطة لزيادة سرعة الانترنت في المنزل



طرق بسيطة لزيادة سرعة الانترنت في المنزل




جهاز التوجيه (الراوتر) :
الكثير من الاشياء تؤثر علي سرعة بث جهاز التوجيه الخاص بك، ومن اهم اسباب بطء الانترنت وضعية جهازالتوجيه(الراوتر)، عند وضع الجهاز بجانب الجدران والابواب لا يستطيع الجهاز بث الاشارة المثلي بالنطاق الترددي المحيط بالجهاز.


التعرف علي خطتك :
يجب عليك فهم الخطة التي تعمل او يعمل عليها جهاز التوجيه، فكل سرعة لها خطة يتم الالتزام بها، لنتعرف علي ذلك....


مثال: اذا كانت الخطة التي تعمل عليها هي سرعة بحجم 10Mgميجابايت في الثانية الواحدة تنقسم هذة السرعة لـ 8 فتصبح 1.25 ميجا في الثانية الواحدة. اذا نفترض ان خطتك الحالية هي 1Mgميجابايت اذا سرعتك التي تحصل عليها عند التحميل هي 124Kbكيلوبايت في الثانية الواحدة.


جهاز الكمبيوتر / المحمول :
إحتمال أن يكون سبب البطء هو جهازك الشخصي، الفيروسات وبعض البرامج مثل netcut تسبب بطء شديد في اتصال الجهاز بالانترنت، ويمكنك التحقق من ذلك عن طريق تثبيت تطبيقات مكافحة الفيروسات وفحص جهازك.


تحديثات النظام :
يحتوي جهاز التوجيه (الراوتر) علي برنامج خاص يحتاج إلي التحديث بأنتظام ليعمل الجهاز بشكل جيد، ويمكنك التحقق من ذلك عن طريق التوجه الي اعدادات الجهاز الخاص بك وعمل تحديث للنظام.


إعادة التشغيل :
غلق جهاز التوجيه(الراوتر) لبضع دقائق وإعادة تشغيلة، في اغلب الاوقات يساعد ذلك علي مسح ذاكرة التخزين وتحسين سرعة الانترنت.


تعدد المستخدمين :
كثرة الاجهزة المتصلة بجهاز التوجيه له تأثير سلبي علي سرعة الانترنت خاصة اذا كانت السرعة محدودة وغير كافية.


استخدام المتصفح :
حتي عندما يكون الاتصال الخاص بك في أفضل حالاته فأن كثرة فتح المواقع والتبويبات في وقت واحد يؤثر بشكل كبير جداً في سرعة الانترنت، بسبب تدفق وقت الوصول.


تحقق من الكابلات :
يمكن لطول الكابل الموصل لجهاز التوجيه تأثير ايضاً علي سرعة الانترنت، فكلما كان الكابل اطول كلما كان بطء الانترنت محتمل، ويمكنك حل ذلك عن طريق محاولة تقصير الكابلات اذا كان بها طول غير ضروري، واختيار الجودة المناسبة ايضاً.


الاجهزة الكهربائية :
يمكن ان يكون للأجهزة الكهربائية تأثير كبير جداً علي جهاز التوجيه، يسبب التداخل الكهرومغناطيسي بطء في بث الواي فاي اذا كان جهاز التوجيه قريباً من هذة الأجهزة فحاول وضع الجهاز بعيداً عن هذة الاجهزة.


ليست هناك تعليقات