افضل برنامج هوت سبوت للكمبيوتر Hotspot wifi

Share:
الهوت سبوت (Hotspot) هي نقطة اتصال يتم انشائها في جهاز الكمبيوتر لمشاركة الانترنت من خلال انشاء شبكة من نوع wpa2/psk وهي الشبكة المشفرة التي يتم الدخول اليها بواسطة كلمة السر الخاصة بالشبكة.



تعريف نقطة اتصال هوت سبوت :
الهوت سبوت هي شبكة لاسلكية تبث من مركز معين وبمحيط يتراوح بين 20 إلى 150 مترا باستخدام نظام للاتصال اللاسلكي يسمى واي فاي  أو شبكة محلية لاسلكية. وتكون عبارة عن مسير مزود بوحدة إرسال لاسلكي يتم ربطها بخدمة خط المشترك الرقمي  أو خدمة الإنترنت. ويمكن أن تكون خاصة، مثل نقاط المنزل أو الشركات، أو أن تكون عامة مثل نقاط المطاعم والمطارات والفنادق.


طريقة استخدام نقطة اتصال Hotspot لمشاركة الانترنت : 
لأستخدام نقطة الاتصال Hotspot وتوزيع الانترنت من خلال جهازك يجب الاستعانة بهاذا الرائع والمفضل وهو برنامج baidu wifi hotspot  هذا البرنامج يعتبر من افضل برامج الهوت سبوت علي الاطلاق فهو برنامج مجاني وسهل الاستخدام وخفيف ايضاً  علي اجهزة الكمبيوتر فكل ما عليك بعد تثبيت البرنامج تقوم بفتح البرنامج وتخصيص اسم للشبكة المراد الاتصال بها من قبل المستخدمين وكلمة سر للدخول، بعد ذلك يستطيع الاشخاص العثور علي شبكتك ولكن تحت تغطية محدودة وهي كما ذكرنا بالأعلي من 20 إلي 150 متر مكعب.

صورة توضيحية :
نقطة ساخنة Hotspot

طريقة تخصيص الشبكة داخل البرنامج :

بعد تحميل البرنامج من الرابط أسفلة تقوم بتثبيت البرنامج ثم فتحة ستجد في الصفحة الرئيسية للبرنامج خانتين الاولي اسم الشبكة wifi name > قم بأدخال اي اسم تريد ان تظهر بة شبكتك
والثانية كلمة السر password > قم بادخال كلمة سر خاصة بك . كما موضح بالصورة


ولمعرفة الاجهزة المتصلة بشبكتك قم بالضغط علي الرقم أعلي اليمين في الصفحة الرئيسية وهو رقم الاجهزة المتصلة. كما موضح بالصورة الجهاز المتصل 1

عن الدخول الي الاجهز المتصلة تستطيع الحصول علي معلومات عن الجهاز المتصل كعنوان IP وعنوان MAC الخاص بالجهاز وتستطيع ايضاً حظر اي جهاز وإلغاء الحظر في اي وقت، وتستطيع أيضاً معرفة كم من البيانات التي استهلكها كل جهاز علي إنفراد ومعرفة اجمالي البيانات المستخدمة كما هو موضح في الصفحة الرئيسية اجمالي البيانات 61 ميجا بايت .

ومن مميزات البرنامج ايضا انك تستطيع ارسال واستقبال ملفان من الاجهزة المتصلة بسرعة فائقة في التحميل .

  ملاحظة هامة : يجب توفر كارت wireless في جهاز الكمبيوتر لتسطتيع انشاء نقطة اتصال Hotspot.


 تحميل البرنامج

لتحميل البرنامج من ميديا فاير mediafire


لتحميل البرنامج من الموقع الرسمي

ليست هناك تعليقات